5 Simple Statements About زيادة الوزن بدون أكل Explained

Wiki Article



بدلاً من ذلك التركيز على الأطعمة التي قد تحتوي على نسب كبيرة من الكربوهيدرات لتعزيز زيادة الوزن.

أمراض القلب: تسبب أمراض القلب، وأهمها قصور القلب، تراكم السوائل واحتباسها في الأطراف السفلية على وجه الخصوص.

 يفضل بدء الوجبة بالطبق الرئيسي وترك الحساء والسلطة إلى أخر الوجبة.

قلة النوم: تؤثر قلة النوم في وزن الجسم من عدة نواحي، فعندما ينام الشخص متأخراً تزداد احتمالية تناول المزيد من الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ قلة النوم تؤدي إلى حدوث تغيرات في مستويات الهرمونات التي تتحكم في الجوع والشهية؛ حيث يزداد الشعور بالجوع، ويقل الإحساس بالشبع حتى بعد تناول الوجبة.

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

لذلك من المهم أن لا يتم استبعاد تناول الخضروات أثناء محاولة زيادة الوزن وتناولها جنباً إلى جنب مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

قد لا نتناول كمية طعام أكبر من الوضع الطبيعي أو المعتاد عليه، وربما في وقت معين نحرص على استهلاك أنواع أطعمة قليلة الدسم وتحتوي على سعرات حرارية قليلة كي لا نعاني من زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي، كما أننا قد نحرص على ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية مع اتباع نظام غذائي للرجيم، ومع ذلك نجد أن وزننا زاد، فلماذا تحدث هذه الزيادة على الرغم من قلة الأكل؟ هذا ما سنجيبكم عليه في مقالنا.

السلام عليكم ولدت قيصري قبل ٤ أشهر وأنوي إن شاء الله ممارسة رياضة المشي مع التخفيف من الأكل وكذلك أفكر في مساج الخشب للتنحيف، ولكن هل له فائدة وهل هو مضر لمن قامت بعملية قيصرية قبل ٤ أشهر ؟

أو ربما لا يمكنك الحصول على الأطعمة الصحية. أيضًا، قد يؤثر الأشخاص الذين تقضي الوقت معهم في الوزن. من المرجح أن تُصاب بالسُمنة إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب مصابون بالسُمنة.

حمل تطبيق الطبي الآن حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة حمل تطبيق الطبي الان

الموسى الصحية مجلس الإدارة الفريق التنفيذي التوظيف تواصل معنا ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد منشآتنا الطبية

قلة النوم. قد يُسبب عدم نيل قسطٍ كافٍ من النوم إحداث تغيرات هرمونية تزيد الشهية للطعام. ومن هذه العوامل النوم لمدة أكثر من اللازم أيضًا.

التقدم في العمر: عادةً ما يكتسب الأشخاص بعض الوزن مع التقدم العمر إذ يتباطئ معدل الحرق وتقل كتلة العضلات، ومع انخفاض مستوى زيادة الوزن بدون أكل النشاط البدني تبدأ الدهون في التراكم.

تمت الكتابة بواسطة: إسلام الزبون آخر تحديث: ٠٣:٣٦ ، ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ ذات صلة كيف أسمن بدون أكل ضار

Report this wiki page